السبت , 20 أكتوبر 2018 - 1:17 مساءً

رئيس مجلس الإدارة
محمود عبدالمقصود

“السعودية للتمويل العقارى” تضخ مليار ريال بقطاع المساكن

وقعت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري اتفاقية إعادة تمويل مع شركة أملاك العالمية قيمتها مليار ريال، بحضور وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري ماجد بن عبدالله الحقيل.

وطبقا لما نشرته وكالات الأنباء، تعد هذه الاتفاقية هى الأولى التى توقّعها الشركة السعودية لإعادة التمويل العقارى فى عام 2018، وتتضمّن شراء محافظ تمويل عقاري بالإضافة إلى تمويل مباشر قصير الأجل بصيغة المرابحة، ما سيمكّن شركة أملاك العالمية من تحسين وزيادة قدرتها على التمويل مستقبلاً.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري فابريس سوسيني: “سنواصل جهودنا الهادفة إلى تنشيط قطاع التمويل السكني في المملكة وتمكين المقرضين من تقديم حلول تمويلية تناسب بشكل أفضل احتياجات المواطنين الباحثين عن فرص لتملّك منزلهم الخاص، وسنساعد على إيجاد خيارات تمويل أكثر ملاءمة يستفيد منها المموّلون والمقترضون“.

من جهته أكد الرئيس التنفيذي لشركة أملاك العالمية عبدالله بن تركي السديري، أن “أملاك العالمية” هي الشركة الأولى التي مُنحت الترخيص لمزاولة نشاط التمويل العقاري في السعودية، ونحن ندرك الحاجة إلى العمل مع القطاع العام لتنمية سوق العقارات في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *