الأربعاء , 26 سبتمبر 2018 - 8:48 صباحًا

رئيس مجلس الإدارة
محمود عبدالمقصود

مؤشر نيكى يتراجع للمرة الأولى فى 3 أيام وأداء متفوق لسوفت بنك

تراجعت الأسهم اليابانية للمرة الأولى، فى ثلاث جلسات اليوم الأربعاء، إثر موجة صعود قوى فى اليوم السابق، لكن سهم سوفت بنك ذا الثقل على المؤشر صعد بعد أن قالت مصادر إن سبرنت تجرى محادثات جديدة للاندماج مع تي-موبيل.

وأغلق المؤشر نيكى القياسى منخفضا 0.5 % إلى 21687.10 نقطة بعد أن صعد فى اليومين السابقين. وشهدت السوق، وعدد من الأصول شديدة التأثر بالمخاطر العالمية، جلسة قوية أمس الثلاثاء بعد أن ساعد الرئيس الصينى شى جين بينغ فى تخفيف بواعث القلق من حرب تجارية أمريكية صينية.

ويراقب المستثمرون، بقلق النقاشات الدائرة بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وحلفائه الغربيين بشأن عمل عسكرى محتمل فيما يتعلق بهجوم يُشتبه بأنه كان باستخدام الغازات السامة فى سوريا يوم السبت وثمة مزاعم بأن الرئيس بشار الأسد هو من أمر به.

وانخفضت أسهم شركات التجزئة إثر هبوط جيه.فرونت للتجزئة 9.3 %، بعد أن جاءت توقعات أرباح الشركة للسنة المالية الحالية دون تكهنات السوق، وهوى سهم منافستها تاكاشيمايا 3.3 %، ونزلت أسهم شركات الأغذية حيث فقد كيكومان 3.6 %، ومجموعة أساهى 2.2%.

وصعد سهم سوفت بنك، صاحبة حصة الأغلبية فى سبرنت، 3.5 % بعد أن قالت مصادر إن سبرنت استأنفت محادثات اندماج مع تي-موبيل يو.اس، وساهم سوفت بنك مساهمة كبيرة بلغت 29 نقطة فى نيكى، وانخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.4 % إلى 1725.30 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *