الأربعاء , 26 سبتمبر 2018 - 9:04 صباحًا

رئيس مجلس الإدارة
محمود عبدالمقصود

نصف مليار دولار زيادة فى الصادرات غير البترولية خلال أول شهرين بـ2018

سجلت الصادرات المصرية غير البترولية زيادة ملحوظة خلال شهرى يناير وفبراير 2018، بقيمة 500 مليون دولار مقارنة بنفس الشهرين عام 2017، حيث بلغت الصادرات غير البترولية خلال أول شهرين من العام الجارى ما قيمته 3.8 مليار دولار مقارنة بـ 3.3 مليار دولار أول شهرين من 2017، وفق بيانات هيئة الرقابة على الصادرات والواردات.

وواصلت عدة قطاعات تصدرها الأكثر تصديرا بالنسبة للصادرات غير البترولية، وجاء على رأس هذه القطاعات “مواد البناء، والكيماويات والحاصلات الزراعية، والصناعات الغذائية، والملابس الجاهزة والغول والمنسوجات، وكذلك السلع الهندسية“.

مؤشرات صادرات المنتجات غير البترولية تعكس نجاح استراتيجية تعزيز التجارة الخارجية 2020 وكذلك جاءت نتيجة لفتح المزيد من الأسواق الجديدة والتوسع بالأسواق التقليدية وتحقيق الاستفادة القصوى من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية حول العالم لتعزيز الصادرات المصرية للأسواق الخارجية.

وكان من بين الدول المستقبلة للصادرات المصرية خلال شهر يناير 2018 الامارات العربية المتحدة وتركيا وإيطاليا والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا والمملكة المتحدة ولبنان والأردن وسويسرا وألمانيا وفرنسا وهولندا والهند وروسيا والعراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *